أقام اتحاد الكرة أمس الأول، حفل توزيع شهادات إداريي الأندية المشاركين في دورة رخصة المدير الرياضي، بحضور مديرالهيئة العامة للرياضة بالوكالة د. حمود فليطح، والأمين العام لاتحاد الكرة د. محمد خليل، وعضو مجلس إدارة الاتحاد د. حامد الشيباني.
وقدم د. حمود فليطح الشكر للإداريين المشاركين في الدورة، واتحاد الكرة، على تبنيهم للدورة ومواكبتهم التطور، بتنمية مهارات وقدرات الإداريين، مبينا أنه عندما كان لاعبا سابقا في الأزرق، استفاد كثيرا من الإداريين الذين أشرفوا عليه، من بينهم يوسف اليتامى ويوسف الشملان. لافتا إلى أن عمل الإداري لا يقل أهمية عن مدير الكرة والفريق وكذلك رئيس النادي.
وأضاف أن الإداريين الحاليين عليهم استغلال فرصة التواجد في الدورات، لأنها تتم وفق معايير معينة، وسيستفيد منها الجميع مستقبلا، مشيرا إلى أنه يحكم على سلوك لاعبي الفريق من سلوك الإداري، لأن بعض الصفات، كالهدوء في التعامل، يستطيع نقلها إلى اللاعبين من خلال التدريبات والمباريات، مما يكون له أثر إيجابي على النادي ككل، والتفاهم انعكاس للاعبين، وهو الحكيم الذي يهدي اللاعبين.
وختم حديثه بالتوجه إلى الإداريين بالقول: أنتم الآن على المحك، وأنا واثق بأنكم ستثرون أنديتكم وستساهمون في تطوير مستوى الكرة الكويتية.
من جهته، قال الأمين العام لاتحاد الكرة، د. محمد خليل، بعد كلمة ترحيبية بمدير عام الهيئة العامة للرياضة بالوكالة د. حمود فليطح، وأ. د عبدالله الغصاب من التميز للاستشارات الرياضية، صاحب مشروع «رخصة المدير الرياضي»، في حفل توزيع شهادات دارسي الدورة المستجدين (مستوى D)، رخصة المدير الرياضي لتأهيل الكوادر الادارية في مجال كرة القدم، «لقد حرصنا في البداية على وضع إستراتيجية لتطوير لعبة كرة القدم على أساس علمي، لتحقيق الأهداف التي نتطلع إليها، حيث كانت البداية في تنفيذ هذا المشروع على أرض الواقع، واليوم ونحن نلتقي في هذا الحفل نجني أولى ثمرات هذه المشاريع، وهو تسليم الشهادات للذين اجتازوا دورة المستجدين (مستوى D) رخصة المدير الرياضي.
وأشار خليل إلى أن حمود فليطح هو مشجعهم، كونه بعد اعتزال الملاعب عمل في المجال الإداري مديرا للمنتخب، وعرف الدور الإداري وأهميته في منظومة كرة القدم، ولهذا السبب حرصنا جميعا على تطوير العمل الإداري اعتزازاً بهذا التوجه.
وكذلك أشكر أيضاً الأندية الرياضية، التي كان لها دور في دعم هذا المشروع.

Total Page Visits: 1175 - Today Page Visits: 1

Comments are disabled.