أكد الأمين العام للمؤتمر العلمي الدولي الثاني لعلوم الرياضة الذي تستضيفه الكويت الدكتور عبد الله الغصاب أن نحو 500 باحث وخبير رياضي يمثلون 20 دولة عربية وأجنبية يشاركون في المؤتمر الذي ينظمه قسم التربية البدنية والرياضة بكلية التربية الأساسية، وتقدم فيه أكثر من 200 ورقة بحثية.

وقال الغصاب إن المؤتمر يرعاه وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس، وبرعاية رسمية من الهيئة العامة للرياضة وبحضور وزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان، ويعقد تحت شعار «واقع الرياضة العربية بين الممارسة والمنافسة» يومي 29 و30 أكتوبر الجاري بفندق ميلينيوم. وأشار الغصاب إلى ان المؤتمر يستهدف تدارس العديد من المشكلات والقضايا الملحة لواقع الرياضة العربية، وسيعمل وبشكل كبير على حل تلك القضايا والمشكلات من خلال ندوات علمية يشارك فيها خبراء وأساتذة من دول عربية وأجنبية، والعديد من الورش التدريبية، إضافة إلى مناقشة الأوراق البحثية المقدمة من أساتذة وباحثين من جميع الدول العربية والتي تعطي حلولا واقعية لمواجهة تحديات الرياضة العربية.

ولفت إلى مشاركة أساتذة وخبراء من الدول العربية والأجنبية والعديد من رجال الأعمال والمستثمرين في مجال الرياضة والمجالات المرتبطة والكثير من الباحثين، مشيراً إلى أن المؤتمر سيقدم أكثر من 200 بحث علمي مقدم من 320 باحثا ستصنع الفارق وتضع العديد من الحلول للرياضة العربية.

ودعا الغصاب كافة المهتمين بالمجال الرياضي والتربوي لحضور فاعليات المؤتمر لبناء جيل واعد، مختتما بالشكر الجزيل للرعاية الكريمة من وزير التربية وزير التعليم العالي الدكتور محمد الفارس ووزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الشباب خالد الروضان ومدير عام الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب الدكتور أحمد الأثري، متمنياً أن يحقق المؤتمر الهدف من إقامته في تطوير الرياضة العربية.

Total Page Visits: 1531 - Today Page Visits: 1

Comments are disabled.